» المجموعة المثالية » نصائح عامة » اسهل طريقة لتنظيف زجاج المنزل

اسهل طريقة لتنظيف زجاج المنزل

اسهل طريقة لتنظيف زجاج المنزل

اسهل طريقة لتنظيف زجاج المنزل : يتراكم الغبار والاوساخ علي زجاج ومرايات المنزل بسهوله لذلك يجب التنظيف المستمر للزجاج والمرايات المنزل و علي الزغم من التنظيف الجيد فلا تحصلين علي التنظيف الجيد فلديك بعض النصائح للتنظيف الجيد للزجاج والمرايات .

ادوات تنظيف الزجاج و المرايات :

قومي باحضار بخاخ و قطعه قماش بخاليه من الوبر و فرشاة اسنان ناعمه لازاله البقع و محلول التنظيف خل ابيض و ماء ويفضل ان تكون ماء مقطره و ملمع الزجاج  .

قومي بتحضير محلول التنظيف بنفسك ضعي كوب ونص من الخل علي لتر من الماء في الرشاش وقومي بمزجهم جيدا .

قومي برش الزجاج بمحلول الخل علي قطعه القماش وقومي بتنظيف الزجاج اذا كانت المساحه المراد تنظفها صغير اما اذا كانت كبيره يجب رش المحلول علي الزجاج لسهوله التنظيف ثم قومي بفرك الزجاج بحركه دائريه لازاله البقع ثم قومي بتنظيف الجوانب او الحواف بالفرشاء الناعمه.

أقرأ أيضا : شركة عزل اسطح بجدة

تنظيف الزجاج شديد الاتساخ :

عند وجود زجاج به بقع صعب اذلتها قومي بوضع قطعه من القماش في محلول التنظيف ثم قومي بمسح الزجاج المراد تنظيفه ثم قومي بتنظيف الزجاج بصحيفه لازارله البقع الصعبه

اسهل طريقة لتنظيف زجاج المنزل
اسهل طريقة لتنظيف زجاج المنزل

تنظيف الزجاج من المواد الشمعيه او الرغويه :

يوجد صعوبه في تنظيف الزجاج من المواد الرغويه او الشمعيه لذلك نقوم بتحضير المحلول الخاص بها لسهوله التنظيف فقط قومي باحضار ثلاث ملاعق كبيره من الخل الابيض مع ربع كوب من الكحول الامن و معلقه صغيره من نشا الذره و كوب من الماء الدافئ ثم قوم بوضعهم في بخاخ ثم قومي برشه علي الزجاج المراد تنظيفه ثم قومي بفركه بصحيفه وقومي بمسحه مره اخره بقطعه من القماش وملمع الزجاج المفضل لديك .

أقرأ أيضا : شركة تسليك مجاري بجدة

تنظيف زجاج الطاولات :

من السهل تراكم الغبار علي زجاج الطولات وتكون محمله بالميكروبات والفيروسات الحامله للامراض  فيجب تنظيفها وتعقيمها جيدا فقط قومي بتحضير عصير الليمون ووضعه في رشاش ثم قومي برش زجاج الطاوله وقومي بفركة بصحيفه مع مراعاه الليونه في الفرك حتي لا تتسبب في خدوش في الزجاج .

تنظيف الزجاج من الخدوش البسيطه :

في حاله وجود خدوش فيكون مظهر الزجاج غير لائق لذلك  قوم باخضار معجون الاسنان وقطعه من القماش خاليه من الوبر وقوم بفرك المعجون علي الزجاج ثم قوم بتلميعه مره اخرى بملمع الزجاج  ويفضل عدم استخدام مستحضرات تنظيف الزجاج التي تحتوى علي مادة الامونيا لكونها ضاره علي الزجاج .

 تنظيف الزجاج باستخدام اكياس الشاى :

يستخدم اكياس الشاى في تنظيف وتلميع الزجاج فلديها القدره علي تنظيف الزجاج بكل سهوله لا عليك سواء ترك اكياس الشاى في ماي ساخن ثم تترك لكي تبرد وقوم بوضعها في رشاش قوم برش الزجاج ثم بمنشفه فرك الزجاج زمنشفه اخرى مجففه لتلميع الزجاج فقد تحصل علي النتيجه المناسبه من التنظيف .

أقرأ أيضا : شركة صيانة افران بجدة

تنظيف الزجاج بعجينه صودا الخبز :

عجينه صودا الخبز من الطرق العجيبه في فن تنظيف الزجاج لذلك قوم بتحضيرها بنفسك قوم باحضار كميه من الخل الابيض وصودا الخبز وقوم بالعجن حتي ينتج لديك عجينه طريه  قوم علي الفور بفردها علي الزجاج المراد تنظيفه لمده قم قوم بتنظيفها بقطعه من القماش الجافه فتحصل علي التنظيف المناسب .

اذا اتبعت هذه النصائح فيكون لديك زجاج نظيف خالي  من الاتربه و الاوساخ

خدمات اخرى :

شركة مكافحة حشرات                                           شركة تنظيف افران بمكة

شركة تسليك مجاري بنجران                                    عزل اسطح

كشف تسربات المياه                                              مكافحة حشرات

شركة تسليك مجاري                                             شركة صيانة افران بابها

Contents