» المجموعة المثالية » نصائح عامة » عزل الرغوة مقابل عزل الألياف الزجاجية – ما هو العزل الأفضل لمنزلي؟

عزل الرغوة مقابل عزل الألياف الزجاجية – ما هو العزل الأفضل لمنزلي؟

سواء كنت تبني منزلًا جديدًا أو تقوم بتجديد منزل موجود ، فإن العزل هو أحد أهم العوامل التي يجب أن تبدأ من بداية المشروع. سيبقيك العزل المناسب مرتاحًا على مدار العام ، ويحسن كفاءة الطاقة في منزلك ويوفر لك المال على فواتير الطاقة الخاصة بك. يعد عزل الألياف الزجاجية وعزل الرغوة من أكثر المنتجات شعبية في السوق. لكن أيهما مناسب لمنزلك؟

 

في هذا الدليل لعزل الألياف الزجاجية مقابل عزل الرغوة ، نقارن بين المادتين العازلتين للمنازل الأسترالية. من خلال تقييم عوامل مثل R-Value وطول العمر والتكلفة ، سنساعدك على اتخاذ أفضل خيار لمشروعك.

عزل الألياف الزجاجية مقابل عزل الرغوة

 

عزل الألياف الزجاجية

 

يتكون عزل الألياف الزجاجية ، المعروف أيضًا باسم عزل الصوف الزجاجي ، من الزجاج المصهور ولفه إلى ألياف طويلة. إنه نوع من العزل السائب يعمل عن طريق حبس آلاف الجيوب الهوائية الصغيرة بين الألياف. تعمل هذه الجيوب الهوائية على تفتيت تدفق الحرارة ، مما يؤدي إلى إبطاء نقل الحرارة.

إقرا ايضا : معلم عزل جدة

يتم استخدام عزل الألياف الزجاجية في جميع أنحاء العالم كعزل حراري موثوق وعالي الأداء. يتم بيعها بشكل شائع على شكل لفات أو عازل ، وتأتي في نطاق من السماكات اعتمادًا على قيمة R التي تحتاجها.

 

تتميز الألياف الزجاجية أو الصوف الزجاجي أيضًا بخصائص عزل صوت ممتازة. بالنسبة للمشاريع التي يكون فيها تقليل نقل الصوت أولوية ، يمكنك استخدام خفافيش عزل صوتي متخصصة .

عزل الالياف الزجاجية
عزل الالياف الزجاجية

المادة العازلة

 

عادة ما يتم صنع العزل الرغوي من البوليسترين أو البولي أيزوسيانورات ، ويمكن أن يكون له هيكل خلية مفتوحة أو خلية مغلقة. تُصنع منتجات العزل الرغوي ذات الخلية المغلقة الأكثر شيوعًا من البوليسترين المبثوق (XPS) أو البوليسترين الموسع (EPS).

إقرا ايضا : مكافحة حشرات

تعتبر منتجات العزل الرغوي بشكل عام رقيقة جدًا بالنسبة للقيمة R التي يمكن أن تحققها. عادة ما يكون لديهم قوة ضغط عالية ومقاومة ممتازة للرطوبة. يُباع العزل الرغوي عادةً على شكل ألواح صلبة أو ألواح أو لفات من الأغلفة المرنة. تجمع بعض المنتجات بين قلب رغوي وغطاء رقائق عاكسة تساعد في إدارة الحرارة المشعة.

 

لا تتشابه ألواح الرغوة مع رغوة الرش أو توسيع العزل الرغوي. راجع دليلنا لتوسيع الخفافيش الرغوية مقابل العزل لمزيد من المعلومات.

أيهما أفضل العزل الرغوي أم الألياف الزجاجية العازلة؟

 

كل من عزل الرغوة وعزل الألياف الزجاجية عبارة عن مواد عزل متعددة الاستخدامات وموثوق بها. كلاهما مناسب للاستخدام السكني في المناطق المناخية الحارة والباردة والمعتدلة في جميع أنحاء أستراليا. بشكل عام ، لا أحد أفضل من الآخر. ومع ذلك ، قد يكون المرء خيارًا أفضل لمشروعك ، اعتمادًا على التطبيق المحدد وما تريد تحقيقه.

إقرا ايضا : تسليك مجاري

نقارن أدناه الألياف الزجاجية مقابل الرغوة عبر عدد من الفئات المختلفة.

الأداء / قيمة R

 

كل من الألياف الزجاجية والرغوة عبارة عن منتجات عزل عالية الأداء من شأنها تحسين كفاءة الطاقة والراحة الداخلية. يمكن أن تحقق منتجات الرغوة عادةً قيمة R أعلى لسمك معين. يتوفر عزل الألياف الزجاجية في مجموعة واسعة من قيم R من R1.5 إلى R7.0.

كلفة

 

تميل الخفافيش المصنوعة من الألياف الزجاجية إلى أن تكون أرخص لكل متر مربع مقارنة بعزل الرغوة. في المتوسط ​​، تكلف الخفافيش المصنوعة من الألياف الزجاجية من 6 إلى 10 دولارات للمتر المربع ، بينما تكلف الخفافيش الصوتية ما بين 10 إلى 18 دولارًا للمتر المربع.

إقرا ايضا : تنظيف مكيفات

يبدأ عزل ألواح الرغوة الصلبة من 8 دولارات لكل متر مربع ، بينما يبدأ تغليف الجدران الرغوية العاكسة من 12 دولارًا لكل متر مربع. تبدأ المزيد من منتجات الرغوة المتميزة مثل Kingspan Kooltherm من 26 دولارًا لكل متر مربع.

 

المناولة والتركيب

 

يسهل التعامل مع منتجات الرغوة والألياف الزجاجية ومناسبة لتطبيقات DIY. يمكن قصها بسهولة باستخدام سكينة حادة وهي آمنة للاستخدام ، على الرغم من أننا نوصي بارتداء نظارات الأمان ، والأكمام الطويلة والأحذية المغلقة لأي تركيبات DIY.

 

عزل تحت البلاط

 

رغوة العزل الصلبة غير سامة وغير مسببة للحكة ولا تحتوي على ألياف قابلة للتنفس. في الماضي ، اشتهرت منتجات الألياف الزجاجية بأنها تسبب الحكة في التعامل معها. ومع ذلك ، فإن المنتجات الحديثة مثل عزل الصوف الأرضي كناوف تستخدم تقنية خاصة لتقليل عامل الحكة إلى لا شيء تقريبًا. من مزايا الخفافيش المصنوعة من الألياف الزجاجية أنها مرنة ويمكن تشكيلها حول الأشكال والفجوات الصعبة إذا لزم الأمر.

إقرا ايضا : شركة مكافحة حشرات بخميس مشيط

طول العمر

 

تم تصميم منتجات الرغوة والألياف الزجاجية التي نبيعها في Pricewise Insulation لتدوم طوال عمر منزلك. نوصي بفحص الضمان المحدد للمنتج لمقارنة طول العمر. عادةً ما تتمتع منتجات الألياف الزجاجية بضمان أطول من عزل الرغوة. في المتوسط ​​، تأتي منتجاتنا العازلة من الألياف الزجاجية بضمانات من الشركة المصنعة تزيد عن 50-70 عامًا ، في حين أن العديد من منتجات الرغوة الخاصة بنا مدعومة بضمانات من الشركة المصنعة لمدة تتراوح بين 10 و 25 عامًا.

الاستدامة

 

سيساعد كل من عزل الرغوة وعزل الألياف الزجاجية في جعل منزلك أكثر صداقة للبيئة من خلال تقليل فقد الحرارة وزيادة مكاسبها على مدار العام. كلما زادت قيمة R التي تعزل بها ، زادت كفاءة الطاقة التي يمكنك تحقيقها.

غالبًا ما تُصنع منتجات الألياف الزجاجية من أكثر من 80٪ من مواد الزجاج المعاد تدويرها ، ويمكن إعادة تدوير العديد من منتجات الألياف الزجاجية التي نبيعها. لمزيد من المعلومات حول استدامة الألياف الزجاجية مقابل الرغوة ، نوصي بالبحث عن الشركات المعينة التي تنتج المنتجات. العديد من الشركات لديها تدابير استدامة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتقليل النفايات.

 

ما نوع العزل الأفضل لمشروعي؟

 

تطبيقات عزل الرغوة

 

العزل الرغوي هو الأنسب لتطبيقات مثل:

 

  • تغليف الجدار الخارجي
  • أبواب وأرضيات المرآب
  • تحت الأرضيات ، وخاصة الأرضيات التي تحتوي على نظام تدفئة مشع
  • عزل بلاطة خرسانية
  • حول الخنادق وعوارض الحافة وبين القرون

 

تشمل أفضل منتجات العزل الرغوي لدينا:

 

  • ألواح صلبة خضراء عازلة للرقائق المعدنية
  • عزل خلية الهواء Kingspan
  • اختر التجارة من قبل Ametalin
  • ألواح العزل السفلية من الألواح الخشبية
  • طرد العزل
  • كينجسبان كولثرم للعزل
  • عزل بيرماكس
  • عزل فومكس

 

تطبيقات عزل الألياف الزجاجية

 

تعد الخفافيش المصنوعة من الألياف الزجاجية أو الصوف الزجاجي خيارًا جيدًا لتطبيقات مثل:

  • تجاويف الجدران الخارجية والداخلية
  • الأسقف ومساحات العلية
  • تحت الطوابق
  • بين طوابق منزل متعدد الطوابق
  • غرف عازلة للصوت

خدمات اخري :

شركة مكافحة حشرات بابها                      شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة                       شركة مكافحة حشرات بالطائف       شركة انشاء مسابح بجدة

شركة صيانة افران بمكة                           شركة صيانة افران بخميس مشيط                            شركة تسليك مجاري بخميس مشيط        شركة مكافحة حشرات بنجران

Contents