» المجموعة المثالية » نصائح عامة » فحص السقف قبل شراء منزل

فحص السقف قبل شراء منزل

فحص السقف قبل شراء منزل

من المحتمل أن تكون مألوفًا ، بدون الأوزون ، سيكون من الصعب للغاية تحمل الحياة على الأرض لفترة معقولة من الزمن. كل شيء فيه سيعاني من نقص ، نقول ، السقف. بهذا التشبيه ، وصلنا إلى نقطتنا الرئيسية. السقف جزء مهم من منزلك الجديد. ومن ثم ، فإن تقييمه بدقة عند شراء منزل أمر ضروري. لحسن الحظ ، من المخفف أنك لست مضطرًا لإجراء “فحص السقف قبل شراء منزل” بمفردك.

التفتيش من قبل شخص من ذوي الخبرة

 

إذا كنت غير متأكد من القيام بذلك يدويًا ، فسيكون من المفيد تعيين محترفين لديهم خبرة في جميع الأشياء المتعلقة ببناء العقارات ، بما في ذلك فحص السقف. يعد العثور على خبير محلي دائمًا خيارًا أفضل لأنهم سيعرفون بشكل حدسي ، من بين أشياء أخرى ، للتوصية بأشياء معينة بدلاً من أخرى بناءً على العوامل البيئية. ومع ذلك ، يُنصح بالتحقق من مصداقية وموثوقية الأشخاص الذين توظفهم. اسأل من حولك وتصفح الإنترنت عن أعمالهم السابقة ؛ ربما سيظهر شيء ما. يبدو الأمر مبالغًا فيه قليلاً ، لكنه أفضل أمانًا من الندم.

إقرا ايضا : معلم عزل جدة

فحص السقف قبل الشراء
فحص السقف قبل الشراء

تفحصها بنفسك

 

سواء كان شخص ما يساعدك أم لا ، فمن نافلة القول أنك بحاجة إلى أن تكون هناك طوال العملية. هذه مهمة حساسة للغاية ، لذا لإبقاء فحص السقف خفيفًا بشكل معقول ، إليك قائمة بالأشياء التي يجب التحقق منها.

إقرا ايضا : مكافحة حشرات

 

تُعرف بخلاف ذلك بالمواد المستخدمة كطبقة واقية من الماء والغبار والمواد الأخرى. بحكم طبيعته ، فإنه يضيف أيضًا إلى متانة وطول العمر للمبنى. الآن ، عليك أن تكون على السطح لترى هؤلاء. تم العثور عليها في تقاطعات المدخنة أو إذا كان المنزل على شكل حرف L ، المفاصل حيث يتصل السقفان. عادة ما تكون مصنوعة من الفولاذ والألمنيوم والنحاس والزنك والرصاص والـ PVC وما إلى ذلك. إذا كان معدنًا ، فتجنب السبائك التي تبدو متآكلة أو يمكن أن تتآكل في المستقبل (النحاس هو الأفضل في هذا الصدد). المطاط والـ PVC والمواد المماثلة (كونها جديدة نسبيًا) لها مقاومة فطرية للتمدد والانكماش الحراري ، مما يجعلها مرشحة جيدة. تجنب المعجون والقطران لجميع الأغراض والأغراض لأنها ليست موثوقة للغاية على المدى الطويل.

يعد فحص المزاريب خطوة حاسمة

 

تم العثور على أهمية المزاريب في تصريف المياه. يمكن أن يتسبب المطر وغيره من الحطام في إلحاق أضرار بالغة بسلامة منزلك إذا كانت المزاريب لا تؤدي وظيفتها بشكل صحيح. تساعد واقيات المزراب في تدفق المياه عن طريق إبقاء كل شيء بالخارج مثل الأوراق والصخور الصغيرة والحشرات وما إلى ذلك. تحقق مما إذا كان الحراس موصولون بشكل كافٍ. يجب ألا يتم تثبيتها على السطح لأن هذا يترك وراءها ثقوبًا تلغي الغرض من السقف. عادةً ما تكون في شكل يتم إرفاقه بسهولة في الحضيض. في بعض الأحيان يتم تثبيتها عليه. من الناحية المثالية ، يجب أن تكون المادة من الفولاذ المقاوم للصدأ لأنها متينة للغاية ولن تؤدي إلى تسمم المياه التي يتم تصريفها. علاوة على ذلك ، افحص الحراس على ماسورة التصريف. يتم انسدادها بسرعة كبيرة ، مما يبقي الماء مرة أخرى في مكان لا ينبغي أن يكون فيه.

إقرا ايضا : تسليك مجاري

فحص السقف قبل شراء المنزل

اعتمادًا على ميزانيتك ، فإن المزاريب المصنوعة من النحاس والزنك والفولاذ المقاوم للصدأ والألمنيوم كلها خيارات قابلة للتطبيق. النحاس والزنك أغلى ثمناً لأن التآكل لا يمكن اختراقهما. يمكن التعرف بسهولة على النحاس من خلال لونه الذهبي البني. الألومنيوم غير مكلف ، لكننا نقترح تجنبه ، لأنه أضعف معدن من العبوة (ليس أقوى بكثير من متوسط ​​علبة الصودا الخاصة بك). هذا يتركنا مع الفولاذ مثل الأفضل في كل مكان. إنه قوي ولا يصدأ ومقاوم للحرارة وأرخص من غيره.

إقرا ايضا : تنظيف مكيفات

شكل السقف

 

هناك درجات مختلفة للسقف معبر عنها بنسب تبلغ 12. ومن الطبيعي أن تكون بعض الأسطح أكثر انحدارًا وبعضها مسطح. على سبيل المثال ، خطوة سقف 1/12 تشبه القول: “لكل 12 مترًا يسير خط السقف في خط مستقيم ، يرتفع مترًا واحدًا”. يساعدنا هذا في تحديد المواد التي نتوقع أن نجدها على السطح. تتطلب المنحدرات المختلفة مواد مختلفة. على سبيل المثال ، يتطلب السقف المسطح تقريبًا (1/12) مادة مقاومة للماء مثل القطران أو الحصى لأن الأشياء التي تسقط عليه لا تتدحرج بسهولة. يمكن صنع السقف الأكثر انحدارًا من العديد من المواد ، حيث يكون للطين والخرسانة والأردواز والمعدن أطول عمر متوقع. من السهل تحديد العيوب الهيكلية بمجرد أن تكون قريبًا بدرجة كافية ، مثل الأضرار المادية ، والبلاط المنحرف ، والتآكل ، وما إلى ذلك.

دعم السقف

 

عادة ما تكون مصنوعة من الخشب ، وهناك نوعان. العوارض الخشبية والجمالونات. يمكن اعتبار شكل العوارض الخشبية بمثابة رسم منزل يبلغ من العمر 5 سنوات. هم جزء من الجدار الخارجي للمنزل. من ناحية أخرى ، الجمالون عبارة عن “مثلثات خشبية” معدة مسبقًا صناعياً. يمكن رؤيتها في علية المنزل. تأكد من عدم وجود انحناءات أو شقوق أو أي ضرر مادي على الإطلاق. دعامات الملكة والملك والجبال والعلية هي الأكثر استخدامًا.

إقرا ايضا : شركة مكافحة حشرات بخميس مشيط

عزل الأسقف

 

هذا واحد بسيط جدا. عزل السقف هو غطاء موجود في العلية والسقف . إلى جانب كونه حاجزًا حراريًا ، فإنه يعمل أيضًا كحاجز صوتي. عند شراء منزل ، ستحصل عادةً على شهادة EPC (شهادة أداء الطاقة) والتي يمكن أن تكون مفيدة في تحديد مدى جودة العزل (إذا وجدت أيًا منها). إذا لم يكن المنزل الذي تريده يحتوي على أي منزل ، فيجب أن تفكر في الاستثمار فيه لأن توفير الطاقة سيؤتي ثماره على الأرجح في غضون 3 سنوات. دعنا نذكر بعض أنواع العزل الأكثر شيوعًا:

 

رغوة الرش: محلول صلب شامل يساعد ، بالإضافة إلى ذلك ، على منع التكثيف وتجمع الغبار.

الصخور الزجاجية والصوف المعدني: تحظى بشعبية كبيرة وصديقة للبيئة ، ويسهل التعامل معها على الناس العاديين إعدادها.

Aerolite: أحد أقدم مواد عزل الأسقف التي تم إتقانها من أجل المتانة مع الحفاظ على خفة الوزن. فوائدها قابلة للمقارنة مع نظيراتها الأكثر تكلفة بكثير.

 

فحص السقف قبل شراء المنزل

السقف الجيد أمر بالغ الأهمية عند شراء منزل جديد.

 

في جميع الاحتمالات ، فإن المنزل الذي يحدد جميع المربعات التي ذكرناها أعلاه هو أمر نادر الحدوث. هذا يزيد من احتمالية أن تضطر إلى البحث عن منزل لمسافات طويلة. لذلك ، إذا كان الشراء من بعيد أمرًا تريد القيام به ، فيجب أن يكون لديك استراتيجية قبل اتخاذ اختيارك.

 

في المتوسط ​​، تظهر أفضل أسعار العقارات في أواخر الصيف. تجنب مراكز المدن حيث يمكن أن تكون المنازل أغلى من تلك الموجودة في الضواحي على سبيل المثال. إذا كان لديك مكان قديم يمكنك بيعه ، اطرحه للبيع. احصل على معلومات حول المنطقة التي تشتري فيها – العوامل البيئية ، ومعدلات الجريمة ، والاستقرار الاقتصادي والسياسي ، ومعدلات التضخم ، وما إلى ذلك. سوق العقارات معقد ، لذا فإن تحليل سوق الأسهم يمكن أن يوفر أيضًا معلومات إضافية عن الأسعار المستقبلية. في الختام ، هذا التزام هائل ، وهو أحد الأسباب التي تجعلك لا تفوت فحص السقف قبل شراء منزل

 

خدمات اخري :

شركة مكافحة حشرات بابها                      شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة                       شركة مكافحة حشرات بالطائف       شركة انشاء مسابح بجدة

شركة صيانة افران بمكة                           شركة صيانة افران بخميس مشيط                            شركة تسليك مجاري بخميس مشيط        شركة مكافحة حشرات بنجران

Contents