» المجموعة المثالية » نصائح عامة » كيفية تنظيف مروحة سقف الحمام

كيفية تنظيف مروحة سقف الحمام

كيفية تنظيف مروحة سقف الحمام

كيفية تنظيف مروحة سقف الحمام : يجب أن يكون تنظيف مراوح سقف الحمام من مهام التنظيف التي أقوم بتأجيلها أكثر من غيرها. وهذا يقول الكثير لأن هناك الكثير من وظائف التنظيف التي أحب تسويفها! ؛-)

 

أعتقد أن حقيقة أنه ينطوي على فصل وفك الأشياء قبل أن تتمكن حتى من البدء في التنظيف هو ما يجعلني أسحب قدمي. ولكن مثل معظم مهام التنظيف ، يجب أن يتم ذلك ببساطة ، وقد يكون أكثر أهمية مما تعتقد.

لماذا من المهم تنظيف مراوح سقف الحمام؟

 

إن وجود مروحة عادم نظيفة وعملية في حمامك لا يساعد فقط في التخلص من رائحة الحمام ، بل إنه يزيل الرطوبة ويساعد على منع العفن والعفن ، والتي يمكن أن تصبح مشكلة صحية إذا تركت دون معالجة. الحمام الصغير سيكون أكثر رطوبة في الهواء من الحمام الأكبر.

إقرا ايضا :

لكن القليل منا لديه حمامات كبيرة بما يكفي للتخلص من الحاجة إلى مروحة العادم. يؤدي فتح نافذة الحمام أو إبقاء الباب مفتوحًا إلى إحداث عجائب في التهوية ، لكنه ليس عمليًا دائمًا من وجهة نظر الخصوصية.

كيف تعمل مراوح التهوية؟

 

تمامًا مثل مروحة السقف العادية ، تعمل مراوح سقف الحمام على تحريك الهواء. ومع ذلك ، على عكس المراوح التقليدية ، فإن الشفرات الموجودة في مروحة تهوية الحمام تكون بزاوية لسحب الهواء من الغرفة (والرطوبة الزائدة معها). بعد المرور عبر الشفرات ، يتم توجيه الهواء إلى قناة التهوية حتى تتمكن من السفر إلى الخارج.

إقرا ايضا : معلم عزل اسطح بجدة

 

نظرًا لأن مراوح الحمام تعمل في بيئة رطبة ، فغالبًا ما يختلط الغبار والأوساخ مع الرطوبة الموجودة في الهواء وتتسبب في التصاقها بشفرات المروحة والمبيت والغطاء. لهذا السبب من المهم تنظيف مراوح سقف الحمام مرتين سنويًا حتى يتمكنوا من أداء وظيفتهم بفعالية. ولكن بمجرد أن تعرف كيفية تنظيفها ، يمكنك إيقاف هذا المشروع في أقل من 15 دقيقة .

كيفية تنظيف مروحة سقف الحمام
كيفية تنظيف مروحة سقف الحمام

كيف تنظف مروحة سقف الحمام ؟

 

ابدأ بسحب غطاء مروحة الحمام لأسفل برفق. من المحتمل أن يتم تثبيته في مكانه بواسطة دبابيس معدنية على كل جانب ، والتي يمكنك ضغطها معًا لإخراج غطاء المروحة تمامًا.

إقرا ايضا : شركة تسليك مجاري بجدة

 

كما ترون ، كان جهازي فاضحًا حقًا ، لذا رميته في حوض الاستحمام ببضع قطرات من صابون الأطباق واتركه ينقع في الماء الدافئ بينما كنت أعمل على بقية المروحة.

 

بعد إزالة الغطاء ، فإن أول شيء تريد القيام به هو فصل المروحة . لا أحد يحتاج لصدمة سيئة أثناء التنظيف! (إذا كانت المروحة الخاصة بك لا تحتوي على قابس ، فستحتاج إلى تحديد مكان قاطع الدائرة للحمام على اللوحة الكهربائية وقلبه إلى وضع “إيقاف التشغيل”.)

 

بعد ذلك ، قم بإزالة أي صواميل و / أو مسامير أخرى تثبت المروحة ومجموعة المحرك ، وقم بإزالتها من السقف. اشتمل المنجم على إزالة صامولة ، وفك مسمارين ، ولف مجموعة المحرك لتحريرها. قد تكون بياناتك مختلفة (خاصةً إذا كانت أحدث من تلك الخاصة بي) ولكن لا ينبغي أن يكون من الصعب جدًا اكتشافها.

إقرا ايضا : شركة مكافحة حشرات

 

أخيرًا نصل إلى جزء التنظيف . كان تنظيف شفرات المروحة وتجميع محرك المروحة هو الجزء الأكثر استهلاكا للوقت في هذا المشروع لأنه تم تغطيته بالغبار والأوساخ والشعر! لو لم أؤجله لفترة طويلة لكان أسرع بكثير. (أليس هذا هو الحال دائمًا؟) ومع ذلك ، فقد تم إزالته بسهولة إلى حد ما باستخدام قطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة.

 

بمجرد تنظيف شفرات المروحة والمحرك ، ألق نظرة على فتحة العادم وغطاء المروحة. إذا كان هناك غبار وأوساخ بالداخل (كما كان في داخلي ، يوك!) يمكنك استخدام مرفق فراغ لإخراج معظمها. امسح الهيكل بقطعة قماش رطبة من الألياف الدقيقة أيضًا.

إقرا ايضا : شركة صيانة افران بجدة

 

بمجرد الانتهاء من التنظيف ، كل ما عليك فعله هو استبدال المروحة. هذا يعني إلى حد كبير إعادة جميع الخطوات التي كان عليك القيام بها لإخراجها ، ولكن بترتيب عكسي.

 

تلميح: عند إزالة غطاء المروحة لأول مرة ، التقط صورة بهاتف الكاميرا ! هذا سيجعل إعادة تجميعها معًا أسهل كثيرًا لأن لديك مرجعًا مرئيًا بدلاً من مجرد محاولة تجميعها مرة أخرى من الذاكرة!

إقرا ايضا : شركة تنظيف مكيفات بجدة

 

قم بتوصيل المروحة مرة أخرى ، واستبدل غطاء المروحة النظيف بغطاء المروحة ، واستمتع بعملك اليدوي! سيتمكن معجبك الآن من أداء وظيفته بشكل أفضل! كان أحد الاختلافات الرئيسية التي لاحظتها هو الضوضاء! بعد تنظيف المروحة ، أصبحت أكثر هدوءًا !!

خدمات اخرى :

شركة انشاء مسابح بجدة                                                    نقل اثاث

شركة صيانة افران بالمدينة المنورة                                        شركة جلي بلاط

شركة تنظيف بجدة                                                            شركة تسليك مجاري

مكافحة حشرات                                                               شركة تسليك مجاري بابها

Contents