» المجموعة المثالية » نصائح عامة » كيف تحافظ علي نظافة الارضيات الخشبية في 3 خطوات

كيف تحافظ علي نظافة الارضيات الخشبية في 3 خطوات

كيف تحافظ علي نظافة الارضيات الخشبية في 3 خطوات

كيف تحافظ علي نظافة الارضيات الخشبية في 3 خطوات : يمكن أن يكون تنظيف الأرضية الخشبية الخاصة بك سيفًا ذا حدين: يمكنك تركها بمظهر جميل أو تحطيمها. هل أنت قلق من وجود ألواح أرضية باهتة وألوان باهتة؟ يمكنك تجنبه بسهولة.

اجعل الأرضية تبرز بطريقة جيدة طوال الوقت. إليك كيفية تنظيف الأرضيات الصلبة في ثلاث خطوات سهلة.

لماذا يعد تنظيف الأرضية الخشبية أمرًا بالغ الصعوبة؟

 

الأرضيات الصلبة حساسة للرطوبة وتغيرات درجة الحرارة. إذا لم تكن حريصًا واستخدمت الماء الساخن أو الكثير من الرطوبة ، فقد يؤثر ذلك على ألواح الأرضية. إلى جانب ذلك ، لا تعد المواد الكيميائية القاسية خيارًا لأنها يمكن أن تتخلص من النهاية وكوب الألواح.

إقرا ايضا : عزل الاسطح

كيفية تنظيف الأرضيات الصلبة في 3 خطوات

هذا العمل الروتيني بسيط جدًا ، لكن عليك القيام به بعناية. الخبر السار هو أنه بمجرد الانتهاء من التنظيف ، سيكون من الأسهل الحفاظ على الأرضيات الخشبية الصلبة الخاصة بك خالية من البقع. ما عليك سوى مسح الألواح مرة واحدة في الأسبوع.

 

ملحوظة: ليست كل الأرضيات الخشبية متشابهة ، لذلك من الضروري أن تقوم باختبار أي محلول تنظيف على الفور لتجنب إتلاف النهاية.

إقرا ايضا : صيانة افران

الخطوة 1. نفض الغبار عن الأرض أولاً

 

لا يجب تنظيف الأرضيات إذا كانت هناك بقع من الأوساخ حولها. إذا لم تقم بإزالة الأوساخ الجافة أولاً ، فسوف تنشر الغبار فقط وتترك الأرضية مخططة.

سوف تجتاح الأرضيات. ومع ذلك ، إذا كنت تريد نتائج أفضل ، فاستخدم مكنسة كهربائية. تحرك ببطء وحذر لتجنب خدش الأرض بالعجلات وقضيب الفرشاة. يفضل استخدام إعداد “الأرضية الخشبية” بالمكنسة الكهربائية.

كيف تحافظ علي نظافة الارضيات الخشبية في 3 خطوات
كيف تحافظ علي نظافة الارضيات الخشبية في 3 خطوات

الخطوة 2. افرك الأوساخ والمعادن المتراكمة

إقرا ايضا : تنظيف منازل

 

قبل مسح الأرضية بالكامل ، تحقق من وجود بقع صغيرة تحتاج إلى عناية خاصة. وعادة ما تكون تلك البقع عبارة عن بقع قذرة أو بقايا معدنية من الماء العسر.

أفضل طريقة للتعامل مع هذه البقع هي بحلها. رشي القليل من صودا الخبز وافركي بزاوية قطعة قماش مبللة. تأكد من استخدام كمية كافية من صودا الخبز ، وإلا فقد تجفف السطح الخشبي. يمكنك أيضًا استخدام الكحول المحمر بنصف ونصف مع الماء.

في حالة البقع الدهنية أو انسكاب الزيت ، يمكن لصابون الأطباق والماء قطعها بشكل فعال. لا تنس شطف أي بقايا بممسحة رطبة قليلاً.

الخطوه 3. امسح الأرضية الخشبية لتنظيفها

يعتبر الخل الأبيض بديلاً رائعًا للعديد من مهام التنظيف ، كما أنه فعال من حيث التكلفة وسهل الاستخدام. إذا كنت قلقًا بشأن حموضته ، يمكنك تقليل هذه الخاصية بالماء. أكثر المزيج أمانًا لأرضياتك هو نصف كوب من الخل في جالون واحد من الماء الدافئ – لا تنسَ أن تختبر أولاً!

إقرا ايضا : تنظيف مكيفات

 

اغمس الممسحة في المحلول واعصرها قدر الإمكان. ثم ابدأ من الحواف وشق طريقك عبر الأرضية بحركة “s” ضيقة. أخيرًا ، جفف الأرضية باستخدام ممسحة أخرى أو شغل مروحة واتركها تجف!

 

خدمات اخري :

مكافحة حشرات                   تسليك مجاري                           مكافحة الصراصير                                   شركة مكافحة حشرات بابها

شركة صيانة افران بمكة                            شركة صيانة افران بالمدينة المنورة                              شركة تسليك مجاري بنجران

Contents