» المجموعة المثالية » نصائح عامة » هل يصنع عزل الجدران فرقًا حقًا

هل يصنع عزل الجدران فرقًا حقًا

هل يصنع عزل الجدران فرقًا حقًا

إذا كنت تبني منزلًا جديدًا أو تقوم بتجديد منزلك الحالي ، فهذا هو أفضل وقت للنظر في تركيب أو ترقية عازل الحائط الخاص بك. ربما سمعت أن البناة والمهندسين المعماريين وخبراء تجديد المنازل يوصون بالعزل لتحسين الراحة وكفاءة الطاقة في المنزل. ولكن مثل أي استثمار ، من الجدير معرفة ما تحصل عليه مقابل أموالك قبل الالتزام.

هل يستحق عزل الجدران كل هذا العناء؟ في هذا الدليل ، نقوم بتفصيل أسباب تركيب عازل الجدران وما إذا كان يحدث فرقًا بالفعل. بالإضافة إلى ذلك ، نصائح لتحقيق أقصى استفادة من استثمارك وزيادة توفير الطاقة إلى الحد الأقصى من خلال عزل الجدار المناسب.

هل يستحق عزل الجدران كل هذا العناء؟

 

سيعمل عزل الجدار على تحسين كفاءة الطاقة في منزلك ، وجعل درجات الحرارة الداخلية أكثر راحة على مدار السنة. يمكن أن يقلل أيضًا من نقل الضوضاء ، ويحسن التحكم في الرطوبة ويقلل من انبعاثات الكربون.

 

إذا كنت تقوم ببناء منزل ، فإن عزل الجدران ضروري. قد يُطلب منك أيضًا تلبية معايير عزل معينة وفقًا للوائح البناء المحلية. إذا كنت تقوم بتجديد منزل قديم ، ففكر في عزل جدرانك الحالية. قد يكون من الصعب عزل تجاويف الجدار بمجرد إغلاقها ، لذا فهذا هو أفضل وقت للقيام بذلك.

إقرا ايضا : معلم عزل جدة

عزل الجدران
عزل الجدران

هل يعمل عزل الجدران؟

 

قطعاً. يمنع عزل الجدار منزلك من التسخين في الصيف ويحافظ على دفء منزلك في الشتاء. يحدث حوالي 15-20٪ من فقدان وكسب حرارة المنزل من خلال الجدران. بدون عزل كافٍ في جدرانك ، ستمر الحرارة داخل وخارج مادة الحائط دون مقاومة كبيرة. لكن العزل المناسب يعمل مثل ترمس لمنزلك ، مما يجعل الداخل دافئًا في الشتاء وباردًا في الصيف.

 

بالطبع ، بعض منتجات العزل أكثر فعالية من غيرها في منع فقدان الحرارة وكسبها. أهم عامل يجب النظر إليه هو قيمة R. كلما زادت قيمة R ، كان المنتج أفضل في منع انتقال الحرارة.

إقرا ايضا : مكافحة حشرات

هل ستوفر لي إضافة عزل الجدار المال؟

 

عزل الجداريعد العزل أحد أكثر الطرق فعالية لتقليل استهلاك الطاقة في منزلك. وفقًا لاستدامة فيكتوريا ، يمكنك تقليل فاتورة الطاقة بنسبة تصل إلى 40٪ عن طريق تركيب عزل السقف والجدار.

المنازل ذات العزل الجيد أفضل بكثير في تنظيم درجات الحرارة الداخلية بشكل سلبي. هذا يعني أنك لن تحتاج إلى الاعتماد كثيرًا على مكيف الهواء أو السخان للحفاظ على راحة غرفك طوال العام. عندما تقوم بتشغيل أجهزة التدفئة والتبريد الخاصة بك ، فإنها ستعمل بشكل أكثر كفاءة وستستخدم طاقة أقل عندما يكون لديك عازل في الجدران والسقف والأرضيات.

إقرا ايضا : تسليك مجاري

كم تكلفة عزل الجدران؟

 

يمكن أن يختلف سعر عزل الجدران ، اعتمادًا على نوع العزل الذي تستخدمه ، وقيمة R التي يتم تصنيف منتجاتك بها ، ومدى إمكانية الوصول إلى تجاويف الحائط لديك.

 

يوضح الجدول أدناه دليل تسعير تقريبي لعزل الجدران:

منتج       تقدير التكلفة

التفاف الجدار نفاذية             2 دولار – 5 دولارات للمتر المربع

التفاف احباط عاكس             1 دولار – 12 دولارًا لكل متر مربع

عزل الجدار Glasswool      4 دولارات – 20 دولارًا لكل متر مربع

عازل حائط بوليستر            9 دولارات – 15 دولارًا لكل متر مربع

عزل الجدار الصوتي           9 دولارات – 20 دولارًا لكل متر مربع

 

هل عزل الجدران الداخلية فكرة جيدة؟

 

نوصي بشدة بعزل الجدران الداخلية الخاصة بك – هناك العديد من الفوائد للقيام بذلك.

إقرا ايضا : تنظيف مكيفات

الفوائد الحرارية

 

سيؤدي عزل الجدران الداخلية إلى تحسين كفاءة الطاقة في منزلك عن طريق منع انتقال الحرارة بين الغرف. هذا يعني أنه إذا أصبحت غرفتك الأمامية شديدة الحرارة من الشمس في الصيف ، فمن غير المرجح أن تؤثر على الغرف المجاورة. يسمح لك عزل الجدران الداخلية أيضًا بإنشاء مناطق مناخية في منزلك. لذلك إذا كنت قد قمت بتشغيل المدفأة في غرفة واحدة ، فإن عزل الجدران الداخلية سيمنع الهواء الدافئ من الهروب إلى الغرف الأخرى. هذا يجعل التدفئة والتبريد أكثر كفاءة.

الفوائد الصوتية

 

بالإضافة إلى الفوائد الحرارية ، يوفر عزل الجدران الداخلية أيضًا مزايا صوتية من خلال تقليل نقل الصوت بين الغرف. سيساعد تركيب أي نوع من أنواع عزل الجدران الداخلية في تقليل الضوضاء التي تنتقل من غرفة إلى أخرى. ومع ذلك ، يمكنك تثبيت عزل صوتي مصمم خصيصًا مثل Bradford SoundScreen Insulation أو Earthwool Sound Shield التي تكون فعالة جدًا في تقليل نقل الصوت.

إقرا ايضا : شركة مكافحة حشرات بخميس مشيط

منتجات العزل الصوتي المتخصصة أكثر سمكًا وكثافة من العزل الحراري العادي ، ويمكن أن تقلل مستويات الضوضاء بنسبة تصل إلى 75٪ . إنها أفضل طريقة للحفاظ على هدوء غرف نومك أو إنشاء مساحة مكتب خاصة أو احتواء ضوضاء المسرح المنزلي.

 

هل عزل الجدار يسبب مشاكل الرطوبة؟

 

لا يتسبب عزل الجدار في حدوث مشاكل في الرطوبة ، ولكن يجب تركيبه بشكل صحيح مع تهوية مناسبة لمنع حدوث مشاكل. يمكن أن يوفر اختيار عزل عالي الجودة للجدران الخارجية والداخلية تحكمًا أفضل في الرطوبة لمنع العفن والعفن والعفن الفطري. يمكن أن تكون هذه المشاكل من المخاطر الصحية المحتملة ، وسوف تقلل بشكل كبير من متانة العزل الخاص بك.

 

من الحكمة اختيار مادة عازلة مثل صوف الأرض كناوف الذي يحتوي على خصائص غير استرطابية ، مما يعني أنه لن يمتص الرطوبة بسهولة من الغلاف الجوي ، ولن يتعفن أو يشجع على نمو العفن أو البكتيريا.

 

كيف تحصل على المزيد من الاستثمار في عزل الجدران

 

اتبع هذه النصائح للتأكد من حصولك على أفضل عائد لاستثمارك:

 

استخدم R-Value المناسب لمناخك – يجب أن تستخدم المناخات الأكثر برودة مثل سيدني وملبورن الحد الأدنى من R2.5 في الجدران. يجب أن تستخدم المناخات الأكثر دفئًا مثل بيرث وبريسبان على الأقل R2.0 في الجدران.

قم بالترقية إلى قيمة R أعلى – كلما زادت قيمة R ، زادت قوة العزل للمنتج ، وزادت المدخرات المحتملة التي يمكنك تحقيقها.

اختر منتجات العزل عالية الجودة من العلامات التجارية ذات السمعة الطيبة – راجع دليلنا لاختيار عزل الجدار المناسب للحصول على المشورة.

اتبع ممارسات التثبيت المناسبة للحائط بأيديهم – أو استخدم خدمة تركيب احترافية لضمان التركيب بأعلى جودة.

اختر عزلًا بخصائص غير مسترطبة ، ، لتقليل مخاطر العفن والعفن ونمو البكتيريا.

 

ما نوع العزل الأفضل للجدران؟

 

يعتمد نوع عزل الجدار الداخلي الذي تختاره على احتياجاتك الخاصة. فقط تذكر أنه كلما زادت قيمة R ، زادت فعالية خصائصه الحرارية. سيكون للعزل الأفضل أيضًا خصائص تقليل الصوت ومقاومة للرطوبة وغير قابلة للاشتعال.

 

 

لذا ، هل يستحق عزل الجدران كل هذا العناء؟

 

إلى جانب عزل السقف ، يعد عزل الجدار أحد أفضل الطرق لتحسين كفاءة الطاقة في منزلك. سواء كنت تبني منزلًا جديدًا أو تقوم بتعديل منزل قديم ، فإن العزل المناسب قد يقلل من تكاليف الطاقة بنسبة تصل إلى 45٪ .

 

اعتمادًا على حجم منزلك ، يمكن أن يؤتي استثمارك ثماره في غضون 3-5 سنوات. لكن الفوائد الملموسة فورية. بمجرد تثبيت العزل الخاص بك ، ستشعر بالفرق – وستسمع الفرق إذا قمت بتثبيت عزل الصوت. يمكن للعزل في الجدران الداخلية والخارجية أن يزيد من قيمة منزلك .

خدمات اخري :

شركة مكافحة حشرات بابها                      شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة                       شركة مكافحة حشرات بالطائف       شركة انشاء مسابح بجدة

شركة صيانة افران بمكة                           شركة صيانة افران بخميس مشيط                            شركة تسليك مجاري بخميس مشيط        شركة مكافحة حشرات بنجران

Contents