» المجموعة المثالية » نصائح عامة » نصائح للتخلص من رائحة الحمام

نصائح للتخلص من رائحة الحمام

نصائح للتخلص من رائحة الحمام

نصائح للتخلص من رائحة الحمام : نظرًا لتعرضها للماء وبسبب الغرض الذي تستخدمه من أجله ، فإن الحمامات معرضة بشكل كبير لأخذ الروائح الكريهة. بمرور الوقت ، يمكن أن تتراكم هذه الروائح ، مما يؤدي إلى رائحة كريهة لا تطاق تقريبًا.

 

لهذا السبب عليك اتخاذ خطوات للتخلص من رائحة الحمام . ولكن ماذا يمكنك أن تفعل؟ عدد غير قليل من الأشياء!

إقرا ايضا: تسليك مجاري

بدون مزيد من اللغط ، إليك كيفية التخلص من رائحة الحمام.

 

1. تنظيف حوض المرحاض

 

مع مرور الوقت ، لا بد أن يأخذ داخل وعاء المرحاض كميات كبيرة من البقايا. بعد التراكم الكافي ، من المؤكد أن هذه البقايا ستخلق رائحة. على هذا النحو ، إذا كنت ترغب في التخلص من الروائح الكريهة في حمامك ، فأنت بحاجة إلى تنظيف حوض المرحاض من الداخل بانتظام ، مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

 

للقيام بذلك ، استخدم فرشاة تنظيف المرحاض. هذه فرشاة ذات مقبض طويل مع مجموعة من الشعيرات الصلبة في نهايتها. يمكنك شراء واحدة من المتاجر الكبرى بحوالي 10 دولارات.

إقرا ايضا: معلم عزل اسطح بجدة

 

إذا كنت تريد تنظيفه ، فاستخدم منظف المرحاض أيضًا. هذه مادة سائلة توضع داخل حوض المرحاض وتقتل البكتيريا الموجودة. اتركه لبضع ساعات ثم اغسله ؛ ستكون الرائحة الناتجة طيبة وليست كريهة.

نصائح للتخلص من رائحة الحمام
نصائح للتخلص من رائحة الحمام

2. قم بتشغيل مروحة السقف أثناء الاستحمام

 

عند تشغيل الدش ، تملأ الرطوبة الهواء داخل الحمام. كلما طالت مدة الدش ، زادت الرطوبة.

 

هذا لا يحول الحمام فقط إلى غرفة بخار مؤقتة. كما أنها تلحق الضرر بالجدران والسقف ، تاركة وراءها جراثيم العفن بمرور الوقت.

 

كما قد تتوقع ، فإن جراثيم العفن هذه لا تنبعث منها رائحة طيبة. كلما تراكمت ، زادت الرائحة التي تنتجها. بعد فترة من الوقت ، يمكن لهذا العفن أن يخلق رائحة عفنة لا تطاق.

إقرا ايضا: صيانة افران

 

كيف تتعامل مع هذا؟ عن طريق التأكد من تشغيل مروحة السقف كلما استحممت. ستساعد هذه المروحة على تهوية الرطوبة في الهواء ، مما يسمح بتراكم العفن بشكل أبطأ وتقليل الروائح بشكل عام.

3. تنظيف الأرضيات

 

تتعرض أرضيات الحمام لجميع أنواع المواد القذرة. سواء كان ذلك بسبب تناثر البول من المرحاض أو العرق من الملابس التي تم رميها من جسم شخص ما ، فمن المؤكد أن الأرضية هي مصدر العديد من الروائح السيئة للحمام.

 

على هذا النحو ، إذا كنت تريد أن تكون رائحة حمامك جميلة ، فيجب عليك تنظيف الأرضية بانتظام. ونحن لا نتحدث فقط عن التمرير باستخدام Swiffer أو الممسحة. نعني تنظيفًا عميقًا على يديك وركبتيك حيث تحصل على كل بوصة من الأرضية.

إقرا ايضا: تنظيف منازل

 

لذا ، انزل تحت الغرور ، واجلس خلف المرحاض ، وادخل الشقوق الصغيرة بين الأرضية وحوض الاستحمام. تخلص من كل الأوساخ على أساس ثابت ، وكن مطمئنًا ، فإن رائحة حمامك أفضل بكثير.

4. شموع ذات روائح عطرية

 

التخلص من مصادر الروائح الكريهة هو نصف المعادلة فقط. إذا كنت تريد أن تكون رائحة حمامك جميلة ، فعليك إضافة روائح لطيفة أيضًا.

 

لهذا يجب عليك إضاءة الشموع في حمامك بانتظام. اختر وقتًا تعلم فيه أنك ستعود إلى المنزل وأشعل بعض الشموع المعطرة. دع تلك الروائح تملأ الهواء داخل الحمام ثم أطفئ الشموع قبل مغادرة منزلك أو الذهاب إلى الفراش.

إقرا ايضا: تنظيف مكيفات

 

إنها رخيصة وفعالة وستضيف القليل من الأجواء إلى حمامك أيضًا. لا يوجد سبب لعدم القيام بذلك.

5.  افتح النافذة عندما يكون ذلك ممكنًا

 

هل يوجد في حمامك نافذة بداخله؟ إذا كان الأمر كذلك ، يجب أن تفتحه قدر الإمكان. بهذه الطريقة ، سيكون الهواء داخل حمامك قادرًا على التدفق ، مما يسمح بإخلاء الجزيئات ذات الرائحة الكريهة.

 

إذا لم تفعل هذا مطلقًا ، فسيظل حمامك دائمًا يقاوم الرائحة الكريهة والعفن. ليس لديك نافذة في حمامك؟ على الأقل ، تأكد من إبقاء باب الحمام مفتوحًا طوال اليوم ، ثم افتح بعض النوافذ في جميع أنحاء منزلك.

6. اتركي رذاذًا معطرا على المرحاض

 

الذهاب إلى الحمام لا يترك دائمًا أجمل رائحة خلفك. على هذا النحو ، لمساعدة نفسك وضيوفك على مقاومة تلك الرائحة ، يجب أن تترك رذاذًا معطرًا على المرحاض. بهذه الطريقة ، بمجرد أن ينتهي شخص ما من عمله ، يمكنه إطلاق الرذاذ والمساعدة في موازنة أي روائح كريهة قد تكون ظهرت.

7. تنظيف حوض الاستحمام

 

ليس المرحاض فقط هو الذي يحتاج إلى تنظيف منتظم. يحتاج حوض الاستحمام إلى فرك منتظم أيضًا. إذا لم تقم بفرك حوض الاستحمام بانتظام ، فسوف يتراكم العفن والعفن داخله ، مما يؤدي إلى روائح كريهة بمرور الوقت.

إقرا ايضا: مكافحة حشرات

 

يعد تنظيف حوض الاستحمام أمرًا بسيطًا مثل أخذ فرشاة محمولة وتشغيلها على المناطق المصابة. إذا كنت تريد أن يكون حوض الاستحمام الخاص بك نظيفًا ، يجب عليك استخدام محلول تنظيف مطهر أيضًا. لن يقتل هذا البكتيريا فحسب ، بل سيعمل أيضًا على تحسين رائحة حمامك.

8. تنظيف المصارف الخاصة بك

 

نصيحتنا الأخيرة هي تنظيف المصارف. انظر ، المصارف تتعرض لجميع أنواع البقايا. ينتهي الكثير من هذه البقايا بالالتصاق بالداخل من المصارف.

إقرا ايضا: شركة مكافحة حشرات

 

مع مرور الوقت ، تبدأ هذه البقايا في التعفن ، وبالتالي تنبعث منها رائحة كريهة غامرة. كما قد تتوقع ، فإن هذه الرائحة الكريهة تشق طريقها من المصارف إلى هواء الحمام.

لذلك ، إذا كنت تريد أن تكون رائحة حمامك جميلة ، فأنت بحاجة إلى الحفاظ على نظافة تلك المصارف . قد يكون المنظف السائل كافيًا في معظم الحالات. ومع ذلك ، كل 3 سنوات أو نحو ذلك ، يجب أن يتم تنظيف المصارف الخاصة بك بشكل احترافي

خدمات اخري :

شركة مكافحة حشرات بابها                        شركة تسليك مجاري بنجران                                 شركة مكافحة حشرات بنجران

شركة صيانة افران بمكة                             شركة صيانة افران بالمدينة المنورة                          شركة تسليك مجاري بخميس مشيط

error: Content is protected !!